iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
في عملية التفاح البطولية
9 سنوات على أسر القسام الجندي الصهيوني "شاؤول أرون"
الخميس, 20 يوليو 2023
شارك الخبر

يوافق اليوم الخميس، العام التاسع على أسر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" للجندي الصهيوني "شاؤول أرون" خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة منتصف عام 2014.

وظهر المتحدث باسم القسام "أبو عبيدة" في 20 يوليو/تموز 2014 في مقطع فيديو يعلن فيها أسر "أرون" خلال تصدي مقاتلي "القسام" لتوغل بري صهيوني في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

لكن قوات الاحتلال أعلنت رسميًا بعدها بعدة أيام أن الجندي ميت، وصنفته على أنه جندي ميت لا يُعرف مكان دفن جثته، وعادت وصنفته في 2016 على أنهم "مفقود وأسير".

ومطلع أبريل / نيسان 2015، أعلنت القسام للمرة الأولى وجود "4 جنود صهاينة أسرى لديها"، دون الكشف رسمياً إن كانوا أحياء أم أمواتا.

وفي نهاية عام 2016، نشرت دائرة الإعلام العسكري التابعة لكتائب القسام مقطعي فيديو، قالت إنهما يأتيان بذكرى ميلاد "أرون"، حيث كتب في ختام المقطع الأول عبارة "عام جديد والجندي شاؤول بعيد عن أهله"، وختم الثاني بـعبارة "القرار بيد الحكومة".

وكانت الحكومة الصهيونية أعلنت فقدان جثتي جنديين في غزة خلال العدوان الصهيوني على غزة (بدأت في 8 يوليو / تموز 2014، وانتهت في 26 أغسطس / آب من العام نفسه) هما "شاؤول أرون" و"هدار جولدن"، لكن وزارة الدفاع

وإضافة إلى الجنديين، تتحدث "تل أبيب" عن فقدان صهيونيين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية.

نسخ الرابط
شاؤول آرون
صفقة تبادل
حماس
كتائب القسام
العصف المأكول
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي