iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
رد طبيعي على جرائم الاحتلال
الفصائل تبارك عملية إطلاق النار في تقوع جنوبي بيت لحم
اﻷحد, 16 يوليو 2023
شارك الخبر

باركت الفصائل الفلسطينية يوم الأحد عملية إطلاق النار التي خلفت 3 إصابات أحدهم بجراح خطيرة، قرب حاجز تقوع في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

واعتبرت الفصائل في بيانات منفصلة العملية الفدائية رد طبيعي تجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق شعبنا بشكل يومي.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، "إن المقاومة في الضفة الغربية تواصل ضرباتها ضد المستوطنين في الضفة الغربية، وهذه المرة تضرب في جنوب الضفة المحتلة على حاجز تقوع قرب مدينة بيت لحم".

وأكد قاسم في تصريح صحفي، أن المقاومة في الضفة الغربية في تصاعد وتمدد، "ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا، وتستطيع في كل مرة أن تفاجئ الاحتلال في مكان وطريقة التنفيذ".

وأضاف "هذه المقاومة مستمرة ومتواصلة حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".

وباركت حركة الجهاد الإسلامي، العملية البطولية التي نفذتها المقاومة عند حاجز تفوع العسكري في بيت لحم.

واعتبر طارق سلمي الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي ، ان العملية البطولية التي نفذتها المقاومة عند حاجز تفوع العسكري في بيت لحم جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً في مواجهة جرائم جيش الاحتلال والمستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

وأشاد سلمي بأداء المقاومة وشجاعة المقاتلين واصرارهم على القتال و المواجهة.

حركة الأحرار من جهتها، باركت عملية اطلاق النار وأكدت أنها عمل بطولي يعكس حيوية المقاومة في الضفة الغربية.

وقالت "هذه العملية هي امتداد لمسيرة بطولة شعبنا المتجددة لمواجهة عدوان وإجرام الاحتلال، وتمثل رسالة تحدي للاحتلال وكسر وإفشال لاجراءاته الهادفة لوقف وإخماد جذوة المقاومة".

ودعت أبناء شعبنا وثواره ومقاوميه للانتفاض وتنفيذ المزيد من العمليات البطولية لردع الاحتلال على طريق الخلاص منه ودحره عن تراب فلسطين.

بدورها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين، أن عملية تقوع تعتبر رد طبيعي على جرائم العدو وإرهاب مستوطنيه .

وقالت "إن عملية تقوع البطولية تؤكد على جاهزية شعبنا للرد بكل حزم وقوة على جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وشددت على أن العملية تكشف من جديد هشاشة وضعف هذا العدو أمام إرادة الصمود والمقاومة المتنامية لدى أبناء شعبنا ومقاومته وشبابه الحر الثائر.

وباركت حركة المقاومة الشعبية عملية إطلاق النار عند حاجز تقوع جنوب بيت لحم، مؤكدةً أنها تأتي كرد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا ومقدساتنا وأسرانا.

وقالت الحركة في بيان صخفي، "نحيي البطل المقاوم الذي نفذ العملية البطولية عند حاجز تقوع ونؤكد أن شبابنا الثائر وجماهير شعبنا لن ترضخ لسياسة القتل والترهيب الصهيونية".

من جانبها أشادت الجبهةُ الشعبيّةُ يوم الأحد، بعمليّة إطلاق النّار الفدائيّة، مؤكدةً أنّها تأتي في سياق ردّ شعبنا ومقاومته على العدوان الصهيوني المتواصل على الأرض الفلسطينيّة.

وقالت الجبهة في بيان صحفي، "إن العملية تؤكّد أن أبناءُ شعبنا من خلال هذه العمليّات النوعيّة المتواصلة أنّ التغوّل على الحقوق والدماء الفلسطينيّة لن يكون دون ثمن".

وأشارت إلى ضرورة حماية المقاومين وتوفير كل الدعم والإسناد الشعبيّ لهم، "وذلك من خلال حذف تسجيلات كاميرات المراقبة في الشوارع والأزقة بشكلٍ يوميٍّ حتّى لا تكون مساعدًا وعونًا لجيش الاحتلال في ظلّ فشله الأمنيّ في إيقاف هذه العمليّات البطوليّة".

من جانبها باركت حركة فتح الانتفاضة العملية، وتوجهت بالتحية للمقاومين الأبطال الذين نفذوا العملية الفدائية النوعية قرب بيت لحم.

وقالت الحركة في بيان، "إن هذه العملية البطولية ستكون بإذن الله فاتحة الطريق نحو تطوير الانتفاضة، وستعطي زخما وقوة إضافية للغضب الشعبي الذي يتصاعد في مواجهة السياسات والقرارات العدوانية الصهيونية".

وأكدت أن العملية دليل على حيوية المقاومة التي تمثل الشعب الفلسطيني، "وتأكيد على أن هذا الشعب لن يتخلى عن نهج المقاومة، وأنه لن يستكين تحت وقع الضغوطات وتتابع المؤامرات التي تستهدف قضيته وحقوقه".

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة المحتلة
المقاومة
عمليات المقاومة
الفصائل الفلسطينية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي