iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
لليوم الثالث
مخيمات "درع القدس" تواصل أنشطتها وفعالياتها في غزة
اﻷثنين, 10 يوليو 2023
شارك الخبر

تتواص لليوم الثالث على التوالي المخيمات الصيفية "درع القدس" للعام 2023 التي تنظمها حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، وتتنوع فعالياتها الترفيهية والتثقيفية والتربوية.

وتنوّعت الأنشطو والفعاليات في اليوم الثاني للمخيمات ما بين ممارسة الألعاب الترفيهية المختلفة، وجلسات تحفيظ وتفسير القرآن وتعليم أساسيات الفقه والثقافة الإسلامية، وعلوم بيت المقدس والمسجد الأقصى، كما اشتملت أيضا على تعليم بعض المهارات العسكرية، وألعاب القوى والدفاع عن النفس، ومحاضرات للدفاع المدني وشرطة المرور.

وقالت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية إنها أعلنت عن انطلاقها السبت في مدينة أصداء التي تضم بين جنباتها محاكاة لعدد من معالم المدينة المقدسة، للتأكيد على أنّ مدينة القدس بمقدساتها هي بوصلة كل فلسطيني حرّ وشريف.

وتشمل المخيمات على فئات عمرية متعددة، للمراحل الإعدادية والثانوية، إضافة إلى تنفيذ مخيمات متخصصة في عدة مجالات وفي مخيمات القرآن الكريم".

وأكدت اللجنة على أن حماس تهتم بأبناء الجيل، وتحرص على استثمار أوقاتهم، لأنها تدرك حجم الاستهداف الممنهج ضدهم، في عقيدتهم وسلوكهم وأخلاقهم ووطنيتهم؛ حيث يضخ الاحتلال وأعوانه أموالاً طائلة وجهداً كبيراً لحرف الجيل عن الانتماء لدينه ووطنه.

وأطلقت حماس اسم "درع القدس" على مخيماتها هذا العام "لغرس قيمة القدس في نفوس الشباب وأحقيّة الفلسطيني في المدينة المقدسة"، إضافة إلى "النهوض بالدور الوطني لجيل التحرير ورفع الهمم لديه".

وأتمت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية وجميع اللجان المالية والإدارية والرقابية المشرفة على سير المخيمات والتابعة لها، استعداداتها لممارسة مهامها وضمان تحقيق الجودة في تنفيذ البرامج المُعدة خلال فترة المخيمات الصيفية.

يُشار إلى أنه يشارك في المخيمات الصيفية أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
فلسطين
قطاع غزة
حماس
الكتلة الإسلامية
المخيمات الصيفية
درع القدس
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي