iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
9 سنوات على حرق المستوطنين للطفل محمد أبو خضير
اﻷحد, 2 يوليو 2023
شارك الخبر

يوافق اليوم الأحد الذكرى التاسعة لجريمة اختطاف وحرق الفتى الشهيد محمد أبو خضير (16 عامًا) من مدينة القدس المحتلة على يد ثلاثة مستوطنين، وكان قد اختطف في تاريخ 2 تموز/ يوليو عام 2014.

وكان المستوطنون قد نصبوا لمحمد فخًا حيث تقدم أحد قتلته وسأله من أين اتجاه مدينة تل أبيب وما هو الطريق الذي عليهم اتباعه للوصول إليها، فدفعته طيبته للوقوف والمشي نحو آخر الطريق ليشير لهم بيده، فبات طعما خطط له القتلة، فحملوا الفتى المسكين عنوة في سيارتهم، واقتادوه إلى غابة في قرية دير ياسين المهجرة غربي القدس المحتلة، وأحرقوه حيًا.

كان الإعلان عن استشهاد محمد حرقا، سببا في اندلاع انتفاضة شعبية سميت بانتفاضة "الشهيد أبو خضير"، عمت القدس بجميع أحيائها. وكانت قرية شعفاط، مسقط رأس الشهيد، نقطة الانتفاض ضد الاحتلال ومستوطنيه، من ثم امتدت لتكون شرارة حرب الاحتلال على قطاع غزة بعد أيام قليلة من استشهاده.

وهاجم السكان الغاضبون خط سكة الحديد الذي يخترق قريتهم ويمر بمحاذاة منزل الشهيد وعطلوه لأشهر طويلة، فيما أصيب العشرات خلال المواجهات اليومية التي كانت تشهدها القرية وأحياء القدس.

ماطل الاحتلال في محاكمة القتلة وعقابهم، كون المتهم الرئيس حاول التنصُّل من الجريمة، فأخذ يدّعي أنه مجنون ويحاول الانتحار، لكن شهادات الأطباء وكاميرات التسجيل في محله الذي يبيع فيه النظارات، بيَّنت كيف كان يدرب القاصرين المشاركين معه على القتل والخطف.

نسخ الرابط
فلسطين
القدس المحتلة
جرائم المستوطنين
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي