iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
وتدعو لتكثيف الجهود للإفراج عنه
هيئة الأسرى تحذّر من استشهاد الأسير دقة في أي لحظة نتيجة تدهور وضعه الصحي
الثلاثاء, 6 يونيو 2023
شارك الخبر

حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، من خطورة الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان وليد دقة، مشددةً على أن وضعه يستدعي تكثيف الجهود للإفراج عنه وإنقاذ حياته.

وأضافت الهيئة في تصريح صحفي، أنه تم الإعلان عن حاجة الأسير دقة إلى زراعة نخاع شوكي، حيث تبرع له الأسير البطل زكريا الزبيدي من داخل الأسر، وكذلك أخوته وأشقائه بالخارج، لكن الاحتلال تجاهل الأمر ولم يفعل شيئاً.

وأشارت إلى أن وضعه الصحي تطور ليصاب بالرئتين حيث أصبح غير قادر على التنفس، مما استدعى إلى إدخاله عملية جراحية واستئصال جزء من رئته اليمنى، وهو حالياً يعيش على الأوكسجين والتنفس الاصطناعي، وقد يتم الإعلان عن استشهاده في أي لحظة.

ولفتت إلى سعي هيئة شؤون الأسرى من خلال الرئاسة وأعلى المستويات والدول الإقليمية للتدخل العاجل من أجل الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسير وليد دقة لمعالجته في مستشفياتنا أو الخارج أين ما يستدعي الأمر.

وشددت على أن الاحتلال حتى الآن لم يستجب، وأن سياسة الاحتلال مقدمة على إعدام الأسير دقة كمان حصل مع من سبقه، وعدم إجراء عملية له.

ونوّهت الهيئة إلى أن وليد دقة أنهى حكمه 37 عاماً، لكن الاحتلال أصدر بحقه حكماً جديداً مدة سنتين ليصبح 39 عاماً بتهمة تهريب هواتف خلوية.

نسخ الرابط
فلسطين
الأسرى
سجون الاحتلال
الأسرى المرضى
وليد دقة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي