iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
من عدة محاور
الاحتلال يقتحم مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة
اﻷثنين, 29 مايو 2023
شارك الخبر

اقتحمت قوة صهيونية مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين.

 

وقالت مصادر محلية أن الاحتلال أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مخيم جنين، بعد الاشتباكات العنيفة التي دارت مع مقاومين.

 

وأصيب 8 مواطنين، بجراح وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين، كما اعتقل 5 مواطنين بعد دهم منازلهم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مقاومين.

 

وقالت مصادر طبية: " إن الاحتلال أصابَ 8 مواطنين، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة وهو الشاب والأسير المحرر أشرف محمد أمين إبراهيم ( 38عاما )، الذي أصيب برصاصة في الصدر، وتم إدخاله لغرفة العمليات، فيما كانت بقية الإصابات: بالرِجل، وقطع كامل في اليد والآخر بالشظايا".

 

وأضافت تلك المصادر: " أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من نقل المصابين، واصطدمت إحدى دوريات الاحتلال متعمدةً بسيارة إسعاف تابعة لمستشفى الرازي بالمدينة لمنعها من نقل أحد المصابين"، جاء ذلك عقب اقتحام قوة كبيرة من آليات الاحتلال ومن عدة محاور، أحياء مدينة جنين، واعتلى عددٌ من قناصة الاحتلال بعض العمارات السكنية المرتفعة، لتأمين مداهمة تلك القوات لعدد من منازل المواطنين في أحياء: المراح والحي الشرقي وحي خروبة بالمدينة.

 

ودعت مساجد مدينة جنين عبر مكبرات الصوت للتصدي لعدوان واقتحام الاحتلال المستمر لمدينة جنين واندلعت مواجهات عنيفة بين تلك القوات والمقاومين.

 

وشوهدت آليات الاحتلال وهي تجرب دورية معطوبة في المدينة، بعد استهدافها من المقاومين بالقنابل المحلية الصنع المسماة (أكواع).

نسخ الرابط
جنين
المقاومة
الضفة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي