iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
دعا المسلمين للانخراط في معركة الأقصى
هاشم قاسم: التطورات الأخيرة تؤكد مركزية القدس لكل الفلسطينيين
السبت, 8 إبريل 2023
شارك الخبر

أكد عضو قيادة حركة حماس في الخارج، هشام قاسم أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت وستبقى قضية الفلسطينيين والعرب والمسلمين، ولن ينجح الاحتلال والقوى الداعمة له بعزلها عن محيطها العربي والإسلامي، وحرمان الفلسطينيين في كل أماكن انتشارهم حول العالم من الانخراط في الدفاع عن هذه القضية العادلة، لاسيما إن تعلق الأمر بالأقصى والدفاع عن حرمته وقدسيته.

 

وقال قاسم إن تطورات الساعات الأخيرة داخل فلسطين المحتلة وخارجها تؤكد مركزية قضية القدس والمسجد الأقصى لكل الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، فضلا عن الأمة بأسرها، لأن الأقصى يخص الفلسطينيين والعرب والمسلمين حول العالم.

 

وأشار إلى أن معركة الدفاع عن الأقصى لا تخصّ الفلسطينيين وحدهم داخل الأرض المحتلة، مع أنهم يمثلون رأس الحربة، وينوبون عن الأمة بأسرها، لكن الواجب الوطني والديني يدعو كل الفلسطينيين في الداخل والشتات، ومعهم أبناء الأمة بأسرها بأن يكون لهم سهم في هذه المعركة، لاسيما في شهر رمضان المبارك الذي يشهد جهودا صهيونية متلاحقة لتهويد المسجد الأقصى، ومحاولة فرض الأمر الواقع، وتزييف الوقائع القائمة.

 

ولفت عضو قيادة حركة حماس في الخارج إلى أنه منذ بدايات الاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى، وقمع المعتكفين والمرابطين، وانتهاك حرمة المصلّين، فقد تداعت الأمة بأسرها للتضامن معهم، وأبدى الشعب الفلسطيني في داخل الأرض المحتلة ومخيمات الشتات، انخراطهم في معركة الدفاع عن الأقصى، وعدم تمكين الاحتلال من الانفراد بالمقدسيين وحدهم في هذه المواجهة التي فرضها عليهم.

 

ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، وجموع أمتنا العربية والإسلامية، ومعهم كل أحرار العالم، للانخراط في هذه المعركة العادلة لطرد الاحتلال من أرضنا المحتلة، وتطهيرها من دنسه، والإبقاء على الأقصى طاهرا، بعيدا عن محاولات الصهاينة الفاشلة لاستهدافه، وتحقيق المخططات الصهيونية ضده.

نسخ الرابط
هاشم قاسم
حماس
المسجد الأقصى
القدس
المقاومة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي