iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
فشلت جلسات (الحوار)
قيادات الحركة الأسيرة يشرعون اليوم بالإضراب عن الطعام
الثلاثاء, 21 مارس 2023
شارك الخبر

أكّد مكتب إعلام الأسرى صباح اليوم أنّ قيادات من لجنة طوارئ الحركة الأسيرة يشرعون اليوم بالإضراب عن الطعام، مشيراً إلى فشل جلسات (الحوار) على مدار الساعات الماضية بين لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة وإدارة السّجون.

وكشف نادي الأسير أنّ لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، ممثلة لجميع الفصائل، تسلم اليوم رسالة لإدارة السّجون، تتضمن قرار الأسرى بالإضراب عن الطعام، وفي مقدمتهم أعضاء لجنة الطوارئ العليا التي تمثل كافة الفصائل، وخلال ساعات سيصدر بيانًا عن اللجنة الطوارئ العليا، توضح فيه التفاصيل.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين إنّ السجون تشهد استعدادات مكثفة وحالة تعبئة غير مسبوقة قبيل ساعات من بدء الأسرى معركة الإضراب المفتوح عن الطعام (الحرية أو الشهادة)، المقررة بعد غدٍ الخميس.

وشدّدت وزارة الأسرى على أنّ دخول قيادات من الحركة الوطنية الأسيرة لهذه المعركة يؤكد على جدية الأسرى وتنفيذ خطواتهم على قاعدة الوحدة والتلاحم، وعلى قلب رجل واحد، وهو ما سيعطي هذه المعركة شراسة أكبر ومشاركة أوسع من قبل الأسرى على صعيد الإعداد.

وأعلن الأسرى في سجون الاحتلال وصيتهم قبل معركة الإضراب عن الطعام، مؤكدين أنّهم واقفين على أعتاب المواجهة الفارقة، يطالبون بالتحرر وهم أحياء قبل أن يتحرروا إلى ثلاجات الموتى.

وطالب الأسرى شعبنا الفلسطيني "لا تتركونا وحدنا في ساحات المعركة مع المحتل، وثقوا بنا سنظل مشاريع شهادة حتى نكسر قيدنا".

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال لليوم "36" على التوالي خطواتهم الاحتجاجية ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة سياسات المتطرف "بن غفير" والإجراءات القمعية بحقهم.

نسخ الرابط
الأسرى
الاحتلال
لجنة طوارئ الحركة الأسيرة
السجون الصهيونية
وزارة الأسرى
إعلام الأسرى
نادي الأسير
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي