iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
"العصيان" مستمر
الأسرى يواصلون احتجاجاتهم لليوم الـ23 توالياً
اﻷربعاء, 8 مارس 2023
شارك الخبر

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، خطواتهم النضالية المتواصلة منذ 23 يومًا؛ رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي المتطرف (إيتمار بن غفير)، التي تهدف للتضييق عليهم والتنكيل بهم.

وفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن خطوات الأسرى النضالية اليوم الأربعاء تتمثل بإرجاع وجبتي طعام وإرتداء ملابس السجن " الشاباص"و إيقاف الحركة في الفورات من الساعة 4:30 وحتى 4:45، وعقد جلسة مناقشات أثناء الفورة يتخللها دعاء وحديث حول الإضراب عن الطعام.

وأبلغت إدارة السّجون لجنة الطوارئ العليا للأسرى، أنها ستضاعف وتوسع من دائرة عقوباتها وتهديداتها في حال استمرار الأسرى بخطواتهم الراهنّة.

وسيواصل الأسرى حالة التعبئة، والاستمرار في خطوات العصيان المفتوحة، حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان "بركان الحرّيّة أو الشهادة".

وتتمثل إجراءات الاحتلال المتخذة بحق الأسرى، بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات أيضًا، تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السّجون زودت سلطات الاحتلال الأسرى بخبز مجمد، كما وضاعفت من عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات مؤخرًا، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية خلال عمليات القمع والاقتحامات.

وفي 14 فبراير الماضي، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أنّ أعلنت إدارة السّجون، وتحديدًا في سجن (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها "بن غفير".

نسخ الرابط
الأسرى
قضية الأسرى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي