iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
جرائم الاحتلال انتهاك لقواعد القانون
مصر والأردن تدينان مجزرة جنين والاقتحامات الصهيونية المستمرة للمدن الفلسطينية
الثلاثاء, 7 مارس 2023
شارك الخبر

أدانتا مصر والأردن مساء اليوم الثلاثاء، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين ومخيمها، وأسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين، وعدد من الإصابات.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، رفضها التام لسياسة الاقتحامات المتكررة الصهيونية وما ينتج عنها من استهداف للفلسطينيين، وتدمير ممتلكاتهم وهدم منازلهم.

واعتبرت الخارجية، الاقتحامات المتكررة انتهاك صريح لقواعد القانون الدولي، وإنذار بتدهور خطير للأوضاع الأمنية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وناشدت مصر جميع الأطراف الدولية الفاعلة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياتهم لوضع حد للإجراءات الأحادية التصعيدية الجارية.

وطالبت بتهيئة الظروف لتمكين جهود التهدئة والتسوية السلمية، لتؤتي ثمارها بعيدًا عن حلقة العنف المدمرة القائمة.

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الاقتحامات الصهيونية المستمرة للمدن الفلسطينية، والاعتداءات المتواصلة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين اليوم الثلاثاء.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، في بيان صحفي، على الموقف الأردني بضرورة وقف التصعيد والحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

واقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال الصهيوني مخيم جنين وأطلقت صاروخاً على منزلٍ تحاصره، بزعم وجود منفذ عملية "حوارة" بداخله، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين في 26 فبراير/ شباط الماضي.

نسخ الرابط
الشعب الفلسطيني
الضفة الغربية
جرائم الاحتلال
انتهاكات الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي