iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
#أفريقيا_تطرد_إسرائيل
نشطاء يتفاعلون ضد مساعي الاحتلال الانضمام للاتحاد الأفريقي
اﻷربعاء, 15 فبراير 2023
شارك الخبر

غرد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، على وسمي #التطبيع_جريمة، #أفريقيا_تطرد_إسرائيل، ضد محاولات انضمام الاحتلال إلى الاتحاد الإفريقي.

ويأتي التغريد على هذين الوسمين عشية انعقاد القمة الإفريقية اليوم وتستمر حتى 19 فبراير الجاري، بمقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وعلى طاولتها العديد من الملفات الساخنة.

وكشف موقع "البوابة نيوز" المصري نقلاً عن مصدر بالاتحاد الإفريقي أن الاحتلال يمارس ضغوطا على دول القارة السمراء، من أجل قبوله عضوا مراقبا داخل الاتحاد.

وكان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد، وافق في يوليو من العام قبل الماضي 2021 على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في الهيئة المكونة من 55 عضواً ومقرها أديس أبابا، ما أعطى الدبلوماسيين الصهاينة انتصارا كانوا يسعون وراءه منذ ما يقارب عقدين.

إلا أن الأمر جُوِبَه باعتراض كبير من بعض القوى داخل الاتحاد، منها جنوب إفريقيا، وقالت محتجة إنه لم يتم التشاور معها بشكل صحيح وإن هذه الخطوة تتعارض مع العديد من بيانات الاتحاد، بما في ذلك تصريحات فكي محمد نفسه الداعمة للأراضي الفلسطينية.

وعلق الاتحاد قراره قبول الاحتلال مراقبا، خلال الدورة التي عُقدت العام الماضي، بعد المعارضة القوية التي قادتها مصر والجزائر وجنوب إفريقيا، وشكلت لجنة برئاسة الجزائر وجنوب إفريقيا لبحث الملف إلا أنه لم يصدر عنها أي جديد خلال اثني عشر شهرا ماضية.

نسخ الرابط
أفريقيا
الاتحاد الأفريقي
أفريقيا_تطرد_إسرائيل
التطبيع خيانة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي