iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
إصابة خطيرة في طوباس
الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس
الثلاثاء, 14 فبراير 2023
شارك الخبر

شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين بالضفة والقدس المحتلتين، كما أصيب شاب بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة جنوب طوباس، فجر اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر طبية، بأن الشاب محمود ماجد العايدي أصيب بالرصاص الحي في الرأس وإصابته خطيرة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة جنوب طوباس، وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي.

واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم الفارعة جنوب طوباس، وذلك عقب اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال المخيم، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم.

وقالت مصادر محلية في نابلس إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان وهم: مهند الكعبي (مخيم عسكر الجديد)، عماد البظ، باسل الحمامي من (حي المخفية) وهو أسير سابق، وحسن تفاحة، الطالب في جامعة النجاح، وذلك من منزله في منطقة الضاحية.

ووفق المصادر فإن قوات الاحتلال داهمت منزل مهدي الشرقاوي في بلدة الزبابدة بجنين، لكنها فشلت في اعتقاله.

وفي مدينة البيرة اعتقل جنود الاحتلال توفيق البواب، ومحمد مطرية.

ومن الخليل، شملت الاعتقالات عبد الله باجس البو من حلحول، وعيسى محمد أبو قبيطة من يطا.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، عائلة الزلباني بزعم أن نجلها قام بتنفيذ عملية طعن داخل الحاجز العسكري بمخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى إن الاحتلال اقتحم منزل عائلة الطفل المقدسي محمد الزلباني، الذي تتهمه بتنفيذ عملية طعن عند حاجز مخيم شعفاط، وحطمت القوات محتويات المنزل قبل اعتقال والديه وشقيقه.

وقال شهود إن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال الراجلة اقتحمت الشارع الرئيس في مخيم شعفاط، عقب حادث الطعن داخل الحاجز.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان خلال اقتحام مخيم شعفاط، وأطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي والحي صوب السكان.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب مركبة خلال وجودها في الشارع الرئيس بمخيم شعفاط، بحجة عدم الانصياع لأوامرها، ما أدى إلى اصابة السائق، ونقلته طواقم جمعية الهلال الأحمر للعلاج.

وطالت الاعتقالات مصطفى إبراهيم عبيد من القدس المحتلة.

نسخ الرابط
فلسطين
القدس المحتلة
الضفة الغربية
شعفاط
عمليات المقاومة
عملية طعن
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي