iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مركزهما نابلس
هزتان أرضيتان خفيفتان تضربان فلسطين
الخميس, 9 فبراير 2023
شارك الخبر

تعرضت فلسطين، مساء الأربعاء، لهزتين أرضيتين، شعر بهما سكان وسط وشمال فلسطين المحتلة.

وضربت هزة أرضية خفيفة، مساء الأربعاء، الأراضي الفلسطينية، ومركزها جنوب شرق نابلس، حيث بلغت قوتها 2.5 درجة على مقياس ريختر.

وأفاد مرصد الزلازل الفلسطيني في جامعة النجاح، بأنه بعد أقل من ساعتين في تمام الساعة 6:41 مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، ضرب زلزال خفيف جديد الأراضي الفلسطينية، ومركزه ذات المنطقة جنوب شرق نابلس بقوة 2.5 درجة، وعمق أقل من 5 كم تحت سطح الأرض.

كما ذكرت مصادر، أن قوة الهزة الأولى التي شعر بها فلسطينيون في منطقة نابلس قرابة الخامسة مساء بلغت 3.3 درجة، وبؤرتها منطقة الغور.

وفي وقت سابق ضربت هزة أرضية، ليلة الأربعاء، فلسطين، وشعر بها المواطنون في عدة محافظات بينها رام الله والبيرة ونابلس بالضفة المحتلة.

وأفاد مدير مركز التخطيط الحضري والحد من الكوارث بجامعة النجاح، جلال الدبيك، بأن هزة أرضية بلغت 4.8 درجات، شعر بها الفلسطينيون وكان مركزها شمال نابلس على صدع وادي الفارعة.

يشار إلى أنّ منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط تشهد منذ يومين سلسلة زلازل متفاوتة بالقوة تركزت في منطقة لواء اسكندرون على الحدود التركية السورية، وأدت إلى وفاة أكثر من 15 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف، بحسب آخر الإحصائيات.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة الغربية
نابلس
زلزال
زلزال تركيا
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي