iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
رفضًا لسياسة هدم المنازل
إضراب شامل يعم "شعفاط وعناتا وجبل المكبر" بمدينة القدس اليوم
الثلاثاء, 31 يناير 2023
شارك الخبر

عمّ العصيان المدني والإضراب الشامل مخيم شعفاط وبلدة عناتا وجبل المكبر في مدينة القدس المحتلة، امتثالًا لدعوات أطلقت مساء أمس الاثنين، في المخيم والبلدة ضد إجراءات الاحتلال الصهيوني المتمثلة في هدم المنازل وتشريد العائلات الفلسطينية.

وطالب الأهالي، في بيانٍ صدر عنهم أمس، كافة السكّان بعدم الخروج للعمل أو الشوارع يوم الثلاثاء؛ رفضًا لقرارات الاحتلال بحق الأهالي ومنازلهم في القدس، مؤكدين على تمسكهم بحقوقهم وصمودهم على أرضهم مهما بلغت التضحيات.

وشدّد الأهالي، على أنّ هذه الاعتداءات جزءٌ لا يتجزأ من الانتهاكات التي يقترفها الاحتلال ومستوطنوه في كامل الوطن.

 وفي السياق، دعا عرب السواحرة والحراك الشبابي، إلى إضراب شامل اليوم في بلدة جبل المكبر في مدينة القدس، رفضًا لقرارات الاحتلال الجائرة بحق السكان والأهالي.

وقال الأهالي، إنّهم "لن يكونوا لقمة سائغة للاحتلال، ولن يسمحوا بهدم منزل جديد في البلدة، وسيتصدون للاحتلال بصدورهم العارية ولجرافاته وآلياته"، مُعتبرين أنّ "هذه القرارات جائرة، والاحتلال يضرب بجبروته عرض الحائط غير مكترث لأي أحد".

وقالت صحفية يديعوت أحرنوت، " في حي جبل المكبر بالقدس، بدأ الشباب منذ الصباح بقطع الطرق بالحجارة والصفيح والإطارات المشتعلة وحاويات القمامة، لمنع قوات الشرطة من الدخول لمواصلة هدم المباني، والمواجهات منذ ساعات الصباح غير عادية".

ولفت الأهالي، إلى أنّ "البيوت تُهدم، والأطفال والنساء يشردون في العراء، وكله بسبب قرار اتخذه أحد صعاليك الاحتلال الحاقد على القدس وأهلها".

ويُشار إلى أنّ الإضراب يشمل كافة مناحي الحياة من عمالٍ ومخابز ومدارس، عدا المراكز الطبية والصيدليات، وفق الحراك.

يذكر أنّ سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، شهدت تصاعدًا بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إذ تأخذ السلطات بالتضييق على المقدسيين وتشرع بهدم أو إخطارات بالهدم، لمنازل بحجّة عدم الترخيص.

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
فلسطين
القدس المحتلة
إضراب شامل
هدم المنازل
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي