iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
دعوات للمحاسبة واللجم
إدانات عربية وإسلامية لمجزرة الاحتلال في جنين
الخميس, 26 يناير 2023
شارك الخبر

نددت العديد من العواصم العربية والإسلامية بارتكاب الاحتلال الصهيوني مجزرة في مخيم جنين صباح اليوم أدّت لارتقاء 9 شهداء والعديد من الإصابات.
 
التعاون الإسلامي: مجزرة جنين امتداد للإرهاب الصهيوني
 

ودعت منظمة التعاون الإسلامي لتدخل المجتمع الدولي العاجل من أجل وضع حد لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبة مرتكبي مجزرة جنين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
 
وأدانت المنظمة ارتكاب الاحتلال جرائمه في الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدةً أن ما جرى في جنين اليوم امتداد لعدوان وإرهاب الدولة الصهيونية المستمر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
 
الخارجية القطرية: مجزرة جنين امتداد لجرائم الاحتلال

وأكدت الخارجية القطرية في بيان صحفي أن الاحتلال الصهيوني أصبح مطمئناً أكثر من أي وقت مضى لعدم المساءلة والإفلات من العقاب مما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وقتل المدنيين ومن ضمنهم الأطفال والنساء والمسنون واستباحة المستشفيات والمرافق المدنية الحيوية.

ونددت الخارجية القطرية بأشد العبارات العدوان الصهيوني الوحشي على مخيم جنين واعتبرته امتداداً لجرائم الاحتلال الشنيعة والمروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
 

حزب الله: دماء الشهداء فجر الانتصار

واستنكر حزب الله العدوان الصهيوني على مخيم جنين الانتهاكات ‏الإرهابية التي نفذتها قوات الاحتلال واقتحامها للمستشفيات واعتدائها على ‏الجرحى بطريقة وحشية تُخالف كل القوانين الأخلاقية والإنسانية. ‏

وأشاد حزب الله بالمقاومين البواسل الذين يكتبون بدمائهم الزاكية فجر ‏انتصار فلسطين القريب.
 

إدانات عربية وإسلامية

واستنكرت كل من وزارات خارجية الأردن ومصر وتركيا والسعودية، الجريمة البشعة في جنين، داعيةً للجم الاحتلال عن جرائمه.

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية استمرار الاقتحامات الصهيونية للمدن الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المتكررة عليها وآخرها العدوان على مدينة جنين ومخيمها، مؤكدةً على ضرورة وقف الاحتلال الصهيوني عملياته العسكرية ضد الشعب الفلسطيني.
 
من جانبها دعت مصر إلى الوقف الفوري لمثل هذه الاعتداءات الصهيونية على المدن الفلسطينية.
 
أما الخارجية التركية فعبرت عن قلقها العميق إزاء التوتر المتصاعد وارتقاء الشهداء بالضفة المحتلة.
 
وأكّدت وزارة الخارجية السعودية رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، مشددةً على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع إلى مسؤولياته لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والاعتداءات الصهيونية وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.
 

وأعربت وزارة الخارجية العُمانية: عن إدانتها لإعتداءات الاحتلال في جنين، ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه الشعب الفلسطيني.

في ضوء ذلك صرّح الرئيس التونسي السابق د. المنصف المرزوقي: "الدول المطبعة مع الكيان مسؤولة بشكل مباشر عن الدماء المسفوكة في جنين ولا يمكنها أن تتنصل منها".

الأمم المتحدة تخرج عن صمتها

من ناحيته أعرب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند عن انزعاجه لاستمرار الاحتلال الصهيوني العنف في الضفة المحتلة.
 
وأضاف منذ بداية هذا العام ما زلنا نشهد مستويات عالية من العنف، داعياً للحد من التوترات على الفور ومنع المزيد من الخسائر.

نسخ الرابط
ادانات
تنديد
الاحتلال
الأردن
تركيا
قطر
جرائم الاحتلال
حزب الله
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي