iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تحذيرات من تواصل جرائم الاحتلال
14 شهيدًا فلسطينيًا منذ بداية العام الحالي
السبت, 21 يناير 2023
شارك الخبر

حذّر مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق فلسطين-غزة من تواصل جرائم القتل والاعدام التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين، والتي كان آخرها قيام مستوطن صباح اليوم بإطلاق النار على المواطن طارق عودة يوسف معالي (42عامًا) بحجة محاولته القيام بعملية طعن بمفك، قرب جبل الريسان قرب قرية كفر نعمة شمال غربي رام الله.

وأفاد المركز في بيان له، اليوم السبت، أن عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال ومستوطنيه ارتفع لـ(18) بينهم (4) أطفال.

وأكد المركز أن جرائم الإعدام ضد الفلسطينيين والتي تزايدت عقب تصريحات "بن غفير" العنصرية، تأتي ضمن سياسة القوة المميتة التي يستخدمها ضد الفلسطينيين، لتهديد حياتهم واستقرارهم ويجعلهم في خطر دون مأمن من عنصرية الاحتلال، وعدم المحاسبة والمساءلة الكاملة للاحتلال على جرائمه التي يرتكبها الأمر الذي شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأضاف: جريمة إعدام المواطن معالي جريمة قتل خارج نطاق القانون، وجريمة حرب متكاملة الأركان، وانتهاك لأسمى حق كفلته القوانين الدولية والأعراف الحق في الحياة، الأمر الذي يستوجب تدخل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وضمان حقوق الفلسطينيين.

وتساءل المركز، "هل سيتم مساءلة الاحتلال ومحاسبته؟"، مطالبًا في ذات السياق الأمم المتحدة ومكتب المفوض السامي التابع لها في الأراضي الفلسطينية ومجلس حقوق الإنسان، بمتابعة الجريمة وفتح تحقيق فيها والعمل على محاسبة الاحتلال.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة الغربية
رام الله
جرائم الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي