iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تعقيبًا على تسهيل إقامة مهرجان فتح
الفصائل للأقصى: حماس أثبتت اتساع أفقها وموقفها الجاد نحو الوحدة
السبت, 31 ديسمبر 2022
شارك الخبر

أكدت الفصائل الفلسطينية في تصريحات لقناة الأقصى أن تسهيل حركة حماس لحركة فتح إقامة مهرجان انطلاقتها في غزة، يؤكد موقفها الجاد تجاه تعزيز الوحدة الوطنية، متمنيةً أن تنطبق هذه الحريات بالضفة الغربية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن الحريات العامة وحرية العمل السياسي والنقابي بغزة في ارتقاء مستمر بفضل الأجواء الإيجابية التي تمنحها حركة حماس.

وأشارت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أن المساحة التي تتاح للقوى والفصائل بغزة تعبر عن اتساع أفق حماس في التعاطي مع القضايا الوطنية والمناسبات العامة ونتمنى أن نشهد هذه الحريات في الضفة الغربية.

أما حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية فأكدت أن تسهيل حركة حماس إقامة مهرجان انطلاقة فتح والفصائل الأخرى يدعم رؤيتها تجاه الحريات وتعزيز الوحدة الوطنية.

ودعمت فتح الانتفاضة موقف حماس تقديم التسهيلات لإقامة مهرجان انطلاقة حركة فتح وباقي الفصائل، "وهذا يؤكد موقفها الجاد تجاه تعزيز الوحدة الوطنية".

وشددت حركة المجاهدين أن حماس أثبتت أنها تتحلى بحس وطني عال ومتقدم رغم أنها تحارب من السلطة في الضفة وتُمنع من ممارسة أنشطتها.

وأوضحت حركة الأحرار أن حركة حماس حاضنة الكل الفلسطيني بسياستها الوطنية وإدارتها الحكيمة في جعل غزة ساحة للحريات رغم قمعها بالضفة.

وسمحت حركة حماس في غزة لحركة فتح بإقامة مهرجان انطلاقتها الـ 58 في ساحتيْ الكتيبة والجندي، يوم السبت، رغم أن حركة فتح منعت ولاحقت أي فعاليات بانطلاقة حماس الـ 35، منتصف الشهر الحالي.

نسخ الرابط
حماس
فتح
حركة الأحرار
المبادرة الوطنية
الجهاد الإسلامي
الجبهة الشعبية
فتح الانتفاضة
حركة المجاهدين
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي