iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الذكرى الـ 14 لمعركة الفرقان..
رضوان: المقاومة ستبقى السيف المدافع عن شعبنا ومقدساتنا
الثلاثاء, 27 ديسمبر 2022
شارك الخبر

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل رضوان في الذكرى الرابعة عشر لمعركة الفرقان التي توافق اليوم الثلاثاء، أن المقاومة ستبقى هي الدرع والسيف المدافع عن شعبنا ومقدساتنا وأسرانا، موضحًا أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه من المعركة ولم يستطع استرجاع شاليط ولم يوقف صواريخ المقاومة.

وقال رضوان في تصريح له صباح اليوم الثلاثاء، "في الذكرى الرابعة عشر لمعركة الفرقان نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار وندعو بالشفاء العاجل لجرحانا والحرية لأسرانا البواسل.

وأضاف، "نقدم التحية كل التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني الذي احتضن المقاومة كما نقدم التحية للمقاومة الباسلة وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام التي ردت على العدوان وأفشلت مخططات الاحتلال".

وتابع، "لقد كانت معركة الفرقان مرحلة فاصلة بين مرحلتين مرحلة الضعف والملاحقة والاستهداف والاغتيالات ومرحلة القوة والدفاع عن النفس والرد على العدوان وردع الاحتلال".

وأوضح القيادي في الحركة أن معركة الفرقان كانت علامة فارقة في الصراع مع الاحتلال الصهيوني حيث رسخت قواعد اشتباك جديدة واحدثت توازن الردع مع العدو الصهيوني.

وبين أن الانتصار في معركة الفرقان وضع الأساس لانتصار المقاومة وتطورها في معارك حجارة السجيل والعصف المأكول وسيف القدس.

وشن الاحتلال الصهيوني في مثل هذا اليوم قبل 14 عاماً عدواناً شرساً، استخدم نحو 80 طائرة حربية صهيونية وألقت صواريخها على عشرات الأماكن المدنية والأمنية في مختلف مناطق قطاع غزة، موقعة خلال الضربة الأولى أكثر من 300 شهيد غالبيتهم من أفراد الأجهزة الأمنية والشرطية.

واستمر العدوان 23 يوما أسفر خلالها عن استشهاد نحو 1436 شهيدًا منهم نحو 410 أطفال و104 نساء ونحو 100 مسن، وإصابة أكثر من 5400 آخرين نصفهم من الأطفال.

نسخ الرابط
الذكرى الـ 14 لمعركة الفرقان
معركة الفرقان
حركة حماس
المقاومة
الاحتلال
قطاع غزة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي