iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
يدخل عامه الـ43 في سجون الاحتلال
نافع للأقصى: أملنا كبير بالمقاومة للإفراج عن الأسير البرغوثي والأسرى الفلسطينيين
اﻷحد, 20 نوفمبر 2022
شارك الخبر

قالت زوجة الأسير نائل البرغوثي السيدة إيمان نافع، إن أملنا كبير بالنصر والإفراج عن الأسير البرغوثي وإخوانه الأسرى في ظل تضحيات شعبنا وجهود المقاومة بغزة.

وأكدت نافع خلال لقاء مع قناة الأقصى بمناسبة دخوله عامه الـ43 في سجون الاحتلال، على أن زوجها يرفض الاستسلام ويتمتع بالشجاعة والعزيمة والعنفوان الثوري والوطني، ويدعو للتركيز على قضايا الأسرى ومعاناتهم، وعدم اقتصار الحديث عنه.

وتابعت، نسعى لإيصال قضيته والأسرى الأبطال للمحاكم الدولية لأنها قضية عادلة، مشيرة إلى أن الذين عايشوا الأسير أبو النور يعرفون حجم الصبر والعزيمة التي يتمتع بها. يدخل الأسير القائد نائل البرغوثي اليوم عامه الـ 43 في سجون الاحتلال، وهو أقدم أسير في العالم وأكثر أسير يقضي سنوات داخل سجون الاحتلال.

لم يمض على الأسير نائل البرغوثي، أقدم أسير سياسي في العالم وأحد محرري صفقة وفاء الأحرار، سنوات قليلة خارج السجن، تنسم فيها الحرية، وعاش بين أهله وذويه ومحبيه، حتى أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجددا، وتنفيذ الحكم السابق عليه. 

سنوات السجن الطويلة، غيبت الأسير البرغوثي عن أحداث كثيرة مرت به عائلته، افتقدته خلالها بشدة، وتمنت لو كان حاضرا بينهم يشاركهم أفراحهم وأحزانهم. 

وقد فقد الأسير البرغوثي والديه و أخاه، وحرم من توديعهم أو حتى أن يطبع قبلة الوداع على جبينهم، كما فقد ابن شقيقه أيضا، وهو خلف القضبان. 

أمضى الأسير 42 عاما في سجون الاحتلال، فقد اعتقل عام 1978، وهو في 19 من عمره، وحُكم عليه بالسّجن المؤبد و(18) عاماً، قضى منها (34) عامًا بشكل متواصل.

نسخ الرابط
فلسطين
الأسرى
نائل البرغوثي
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي