iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الاحتلال يرفع حالة التأهب
اغتيال أحد قادة "عرين الأسود" بانفجار دراجة مفخخة في نابلس
اﻷحد, 23 أكتوبر 2022
شارك الخبر

استشهد فجر اليوم الأحد، المقاوم تامر الكيلاني أحد نشطاء مجموعات "عرين الأسود"، بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بانفجار دراجة مفخخة داخل البلدة القديمة.

وقالت مصادر محلية إن انفجاراً وقع في الساعة الواحدة والثلث فجراً، داخل البلدة القديمة، أسفر عن إصابة الكيلاني بجراح حرجة أدت لاستشهاده.

ونعت "عرين الأسود" في بيان صادر عنها شهيدها الكيلاني واصفة إياه بانه من أشرس مقاتلي المجموعة، موضحةً أنه استشهد بانفجار عبوة "تي ان تي" لاصقة، بنفس طريقة اغتيال الشهيدين الناني جوابرة وباسم أبو سرية (مقاومان استشهدا بانفجارين منفصلين خلال انتفاضة الأقصى).

وأضافت "عرين الأسود" في بيانها أن "هذا الاحتلال لا يواجه بشرف العسكرية ولا يعلم عنها شيئًا ولم يدرسها ولم يدرس إلا طرق الخسة والنذالة والغدر هو ومعاونيه"، واعدة بكشف تفاصيل عملية اغتيال الشهيد الكيلاني، ومتوعدة "الاحتلال وكوخافي في ليلته الأخيرة برد قاس وموجع ومؤلم".

وطالبت عرين الأسود في بيانها أبناء شعبنا بالالتفاف حول مقاومتهم، ومشاركة كل مواطن يستطيع دخول نابلس في تشييع جثمان الشهيد وتحويل هذا اليوم إلى "يوم استفتاء على العرين". كما جاء في بيانها.

ونشرت تسجيلين مصورين من توثيق وحدة الرصد التابعة لها، يظهر في أحدهما قيام أحد الأشخاص في وقت سابق بترك دراجة نارية، وفي التسجيل الثاني يظهر لحظة وقوع الانفجار أثناء مرور الكيلاني بجانب الدراجة.

ودعت "عرين الأسود" إلى الحداد على روح الشهيد الكيلاني والمشاركة الواسعة بتشييعه "ليكون يوم استفتاء على العرين وعلى المقاومة".

وقالت قناة كان العبرية، إن "تامر الكيلاني الذي اغتيل في نابلس كان مسؤولا عن سلسلة من العمليات، فهو من أرسل محمد ميناوي لتنفيذ عملية في "تل أبيب"، ويقف خلف عمليات إطلاق نار في منطقة نابلس، وخطط لهجوم بعبوة في محطة وقود في كدوميم (تم تحييدها)، ويقف خلف إلقاء عبوة على قوات الجيش الإسرائيلي، وعبوة ناسفة وضعت بالقرب من حفات جلعاد وغيرها من العمليات".

وأفادت القناة 14 العبرية، أن المنظومة الأمنية الصهيونية رفعت حالة التأهب للدرجة القصوى، تحسبًا من موجة رد فلسطينية، بعد اغتيال الشـهيد تامر الكيلاني في نابلس.

فيديو | لحظة اغتيال الاحتلال للشهيد تامر الكيلاني

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
الضفة الغربية
نابلس
عرين الأسود
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي