iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
لم تعد لديه سيادة أو أمن
مختصون للأقصى: الاحتلال يعيش الآن حالة صدمة من مقاومة الضفة
اﻷثنين, 10 أكتوبر 2022
شارك الخبر

أكد مختصون في حديث لقناة الأقصى أن الاحتلال يعيش الآن حالة الصدمة من فعل مقاومة الضفة، موضحين أنه يواجه موجة مقاومة يمكن أن تسير نحو انتفاضة ثالثة.

 

وقال الكاتب والمحلل السياسي محمد القيق أن الأمن، وهو رأس مال الاحتلال، مفقود نتيجة عمليات المقاومة المتواصلة، مبينًا أن الاحتلال يعيش الآن في صدمة، "لأنه لم تعد لديه سيادة على القدس والضفة وغزة".

 

وأشار القيق أن ما يميز المشهد في الضفة أنه يفقد المعادلة الفصائلية التي يتصيد الاحتلال من خلالها بين المقاومين، "وتدشين مجموعات مسلحة في الضفة كعرين الأسود شكل صفعة للاحتلال وخططه الأمنية".

 

من ناحيته شدد المختص في الشأن الصهيوني عامر خليل أن عمليات المقاومة أصبحت تشكل مشكلة عامة للاحتلال الصهيوني في الضفة والقدس، مشيرًا أن الاحتلال يواجه موجة مقاومة يمكن أن تسير نحو انتفاضة ثالثة.

 

وأوضح خليل أن عملية كاسر الأمواج في الضفة لم تؤدِّ إلى تراجع عمليات المقاومة، بل إنها تتصاعد، مؤكدًا "كلما ضغط الاحتلال على الضفة أكثر بالاقتحامات والتوغل، كلما زادت المقاومة والانتفاضة الشعبية المسلحة".

 

وقال خليل إن عملية شعفاط جاءت في ظل حالة استنفار قصوى، وهناك ما يقرب من 20 ألف جندي في القدس المحتلة، مبينًا أن عملية شعفاط في القدس كانت مفاجئة للاحتلال، لأنه كان يتوقع عملية في جنين أو نابلس.

نسخ الرابط
الضفة
المقاومة
الضفة المحتلة
الضفة الغربية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي