iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
أبدت تخوفها على حالتهم الصحية
محامون من أجل العدالة: نقل عدد من معتقلي "منجرة بيتونيا" للمستشفى
اﻷحد, 9 أكتوبر 2022
شارك الخبر

قالت مجموعة محامون من أجل العدالة إن محامي المجموعة سعد كراجة زار المعتقلين الستة على خلفية قضية منجرة بيتونيا في سجن بيتونيا، خمسة منهم مضربون عن الطعام لليوم 14 على التوالي، فيما يعاني المعتقل السادس من مشاكل صحية.

 

وبيّنت المجموعة إن محاميها تفاجأ بنقل عدد منهم إلى مستشفى رام الله الحكومي يوم الجمعة الماضي، والذي رفض استقبالهم، وفق قولهم، ما اضطر لنقلهم إلى مستشفى hclinic التخصصي، لتدهور حالتهم الصحية وسط استمرار اضرابهم عن الطعام، وتم إعادتهم إلى سجن بيتونيا بعد ذلك.

 

وأوضحت المجموعة أن المعتقل السياسي أحمد هريش ما يزال موجودًا حتى اللحظة في مستشفى hclinic التخصصي، وهناك تخوفات على حالته الصحية، سيّما وأن الإضراب عن الطعام جاء بالتزامن مع إجراءات عقابية اتخذتها الأجهزة التنفيذية بحق المعتقلين، وبعد توثيق ادعاءات تعذيبٍ وسوء معاملة أدلى بها المعتقلون منذ لحظة اعتقالهم وحتى اليوم مع دخولهم الشهر الرابع من الاعتقال.

 

وأعربت المجموعة عن تخوفها على الحالة الصحية للمعتقلين الستة، وتوجه نداءً عاجلًا للإفراج الفوري عنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم وضمان الرعاية الصحية لهم، وأمنهم وسلامتهم.

 

وتواصل الأجهزة الأمنية اعتقال خمسة مواطنين على خلفية انفجار "منجرة بيتونيا"، حيث تواصل اعتقالهم منذ 120 يوما.

 

وكانت الأجهزة الأمنية حولت ملفات المعتقلين السياسيين إلى جنائيين ونقلتهم من سجن اللجنة الأمنية في أريحا إلى سجن شرطة بيتونيا.

 

ورفضت مؤسسات حقوقية تحويل المعتقلين السياسيين إلى جنائيين واحتجازهم مع المجرمين، سيما وأن غالبيتهم أسرى محررون.

نسخ الرابط
الاعتقال السياسي
رام الله
السلطة
الأجهزة الأمنية
الضفة
الضفة الغربية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي