iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
قضى 11 عامًا متقطعة في السجون
القيادي أبو كويك حراً بعد 6 أشهر من الاعتقال الإداري
الجمعة, 7 أكتوبر 2022
شارك الخبر

أفرج الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية، عن القيادي في حركة حماس الشيخ حسين أبو كويك، بعد 6 أشهر من الاعتقال الإداري.

 

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي أبو كويك، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بيتونيا قرب رام الله فجر السابع من أبريل الماضي، وبعد عدة أيام حوّلته محاكم الاحتلال العسكرية للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل أبو كويك أكثر من مرة قبل اعتقاله، وهددته بالاعتقال على خلفية مواصلته المشاركة في الفعاليات والأنشطة الوطنية.

 

ويعدّ أبو كويك من القيادات البارزة في حركة حماس بالضفة الغربية، وكان قد تعرض بتاريخ 4/3/2002م لمحاولة اغتيال خلال انتفاضة الأقصى عام 2000، حيث أطلقت طائرة حربية قذائف على مركبته الشخصية.

 

وأدت محاولة الاغتيال لاستشهاد زوجته السيدة (بشرى نمر أبو كويك) وابنه (محمد) ابن الثماني سنوات، وبناته (براء-14سنة) و(عزيزة-17سنة).

 

وأمضى أبو كويك ما لا يقل عن 11 عاما في سجون الاحتلال على فترات متقطعة، وهو أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992، برفقة 417 آخرين من أبناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

 

ويواصل الاحتلال استهدافه لقيادات وكوادر حركة حماس بالضفة الغربية، بهدف تغييبهم عن المشهد الفلسطيني، وقد تصاعدت حدة الاعتقالات والاستدعاءات لهم قبيل إحياء الذكرى الـ34 لانطلاقة الحركة في 14 ديسمبر الماضي.

نسخ الرابط
حسين أبو كويك
حماس
رام الله
الضفة
المقاومة
الأسرى
الاعتقال الإداري
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي