iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
أكد على معادلة سيف القدس
محللون للأقصى: مهرجان حماس حمل رسائل ودلالات كثيرة
السبت, 1 أكتوبر 2022
شارك الخبر

أكد محللون لقناة الأقصى أن مهرجان "الأقصى في خطر"، والذي نظمته حماس في مدينة غزة مساء السبت، حمل رسائل ودلالات كثيرة، للعدو الصهيوني، ودول الإقليم، وكذلك الأنظمة العالمية.

وقال الكاتب والمحلل السياسي مفيد أبو شمالة أن مهرجان "الأقصى في خطر" حمل رسائل للعدو والأنظمة في المنطقة والعالم، "وأعاد الترابط بين أجزاء الوطن، وفق معادلة سيف القدس".

وأشار أبو شمالة أن مهرجان حماس أكد على وحدة الصف والموقف الفلسطيني والمقاوِم من أجل القدس والأقصى، مشددًا أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير المسجد الأقصى، وطريق أوسلو أثبت فشله.

من ناحيته أوضح الأكاديمي والمحلل السياسي ناجي الظاظا أن القدس هي إحدى صواعق التفجير لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال، "والأقصى في خطر مستمر ومركب، ويتعرض لعملية سرقة للتاريخ والتراث".

وبيّن الظاظا أن جماهير شعبنا في غزة تعطي تفويضًا شعبيًا كاملًا للمقاومة بأن تدافع عن الأقصى، مؤكدًا غزة جاهزة لتكون ظهيرًا عسكريًا وجماهيريًا ومعنويًا، ولن يترك أهل القدس وحدهم.

أما الكاتب والمحلل السياسي تيسير محيسن فقال إن مهرجان حماس يؤكد على وحدة الساحات التي رسمتها معركة سيف القدس، مبينًا أن الاحتلال لا يمتلك أي سيادة على الأقصى، وهو يستخدم العنف والبطش لتمرير سياساته.

وشدد محيسن أن رسالة مهرجان حماس اليوم لأهل القدس والضفة بأن مقاومة غزة لن تتخلى عنهم، موضحًا أن المقاومة محل احتضان كبير من الجماهير، وليست منعزلة في قراراتها وخطواتها عن شعبنا.

نسخ الرابط
حماس
القدس
الأقصى
المسجد الأقصى
المقاومة
سيف القدس
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي