iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
جماعات الهيكل فشلت
مختصون للأقصى: المرابطون في الأقصى أفشلوا مخططات الاحتلال ومستوطنيه
اﻷثنين, 26 سبتمبر 2022
شارك الخبر

أفاد مختصون لقناة الأقصى أن جماعات الهيكل فشلت اليوم في اقتحاماتها للمسجد الأقصى رغم تحشيدها ودعواتها المستمرة منذ شهر، مؤكدين أن المرابطين في المسجد الأقصى أفشلوا مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وقال المختص في شؤون القدس والاستيطان حسن خاطر إن أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى لم يصل للحد المطلوب التي كانت تريده الجماعات الاستيطانية.

وبيّن خاطر أنه برغم أن دولة الاحتلال تقف بشكل مباشر وراء دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، إلا أن المرابطين في المسجد الأقصى أفشلوا مخططات الاحتلال.

وحذر من أن فشل جماعات الهيكل في اقتحامها للأقصى ممكن أن يدفعها لارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين للانتقام، مشددًا أن العدوان على المسجد الأقصى يدفع لتصاعد المقاومة في كل الأراضي الفلسطينية رداً على جرائم الاحتلال.

من ناحيته قال الناشط المقدسي محمد أبو الحمص إن الاحتلال منع وصول الفلسطينيين للمسجد الأقصى من أجل تسهيل عملية الاقتحامات، مستدركًا "رغم الضرب والقمع إلا أن المقدسي أفشل اقتحامات ومخططات الاحتلال في الأقصى".

ودعا أبو الحمص الأمتين العربية والإسلامية التوحد ونصرة المرابطين في المسجد الأقصى، "ويجب حشد وتوحيد كافة الطاقات من أجل نصرة المسجد الأقصى".

وأوضح المختص في شؤون القدس موسى العكاري أن الاحتلال يريد أن يفرض سيادته على المسجد الأقصى المبارك بكافة السبل والطرق.

وبيّن العكاري أن الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية لتنفيذ مخططاته في الأقصى، "ويريد أن يجعل الأقصى ثنائي الديانة الإسلامية واليهودية"، مشددًا أن المسجد الأقصى هو مسجد خالص للمسلمين ولا يوجد لأي أحد حق فيه.

وأكد أن المرابطين والمرابطات أفشلوا مخططات الاحتلال الرامية لاستهداف المسجد الأقصى، داعيًا الأمتين العربية والإسلامية نصرة الشعب الفلسطيني وإسناده في مقاومة الاحتلال الصهيوني.

نسخ الرابط
القدس
الأقصى
المسجد الأقصى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي