iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
القيادي حنيني يدعو لإنقاذ الأسرى من سياسة القتل البطئ
السبت, 3 سبتمبر 2022
شارك الخبر

نعت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد الأسير موسى هارون أبو محيميد، الذي ارتقى صباح اليوم السبت بسبب الإهمال الطبي المتعمد.

وحمل القيادي في حركة حماس عبد الحكيم حنيني في تصريح صحفي، الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير أبو محيميد من قرية بيت تعمر شرق بيت لحم.

 وقال حنيني إن استشهاد الأسير أبو محيميد جريمة تستوجب المحاسبة والملاحقة القانونية للاحتلال.

وأضاف أن أبو محيميد استشهد نتيجة الإهمال الطبّي المتعمّد، منذ اعتقاله قبل شهرين، أثناء محاولته الدخول للعمل في الداخل المحتل،

وأكد حنيني أن سياسة القتل البطيء التي يمارسها الاحتلال ضد أسرانا هي جرائم بشعة تكشف سادتيه في معاملته للأسرى، وتفضح انتهاكاته المتصاعدة في منع شعبنا من حقوقه المشروعة.

 وأشار إلى تلك الجرائم تستدعي تحرّكاً دولياً عاجلاً، حقوقياً وإنسانياً، للضغط على الاحتلال والإفراج عن جميع الأسرى وخاصة المرضى، ووقف انتهاكاته المستمرة ضدّهم.

 واستشهد الأسير موسى هارون أبو محيميد (40 عاماً) من بيت لحم، نتيجة الإهمال الطبي من قبل سلطات الاحتلال.

 وكان الأسير أبو محيميد يعالج في مشفى "اساف هورفيه"، بعد أن اعتقل قبل شهرين على خلفية دخوله للعمل في القدس المحتلة بدون تصريح، وأدخل المستشفى منذ بداية شهر اب الماضي.

وبحسب عائلته فإن نجلهم كان يعاني من مشاكل عصبية قبل اعتقاله، ويتلقى العلاج في مستشفى بيت لحم، إلا أنه كان يتمتع بصحة جيدة.

نسخ الرابط
الأسرى
الاعتقال السياسي
الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي