iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
نعت الشهيد "خليفة"
فصائل للأقصى: مواجهات نابلس ترجمة عمليّة لوصيّة الشهيد إبراهيم النابلسي
اﻷربعاء, 17 أغسطس 2022
شارك الخبر

أكدت فصائل فلسطينية في أحاديث منفصلة لقناة الأقصى أن المواجهات التي حدثت ليلة الخميس في مخيم بلاطة بنابلس، لهي ترجمة عمليّة لوصيّة الشهيد القائد إبراهيم النابلسي، موجهةً التحية لمقاومي نابلس الذي تصدوْا لجنود الاحتلال واقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، كما نعت الشهيد الشاب وسيم خليفة، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الحي في هذه المواجهات.

وقال القيادي في حركة حماس ياسين ربيع لقناة الأقصى إن الشعب الفلسطيني يرفض مجرد دخول الاحتلال أو التواجد في أي مكان في الضفة، مشددًا أن قبر يوسف في نابلس منطقة فلسطينية لا يجوز للمحتل أن يقتحمه أو يهوده.

وأكمل ربيع "الاحتلال يحاول العودة إلى المعادلة القديمة، لكن الشعب الفلسطيني يمنعه من ذلك"، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني جاهز لدفع الثمن، والانتفاضة تتوسع وتتدحرج كل يوم.

وأكد عضو الأمانة العامة في حركة المجاهدين مؤمن عزيز أن المقاومين أثبتوا على أنهم قادرون على لجم الغطرسة والعقلية الصهيونية، "مكونات شعبنا الفلسطيني في الضفة تبادر لمقاومة الاحتلال بأقل الإمكانيات".

وشدد عزيز أن العدو لا يفهم إلا لغة المواجهة والبارود، وهذا الخيار الذي يجيده أبناء شعبنا في الضفة، مطالبًا أجهزة السلطة الأمنية أن ترفع يديها عن المقاومة في الضفة.

أما الناطق باسم فتح الانتفاضة عبد المجيد شديد فبيّن، في حديث لقناة الأقصى، أن الاحتلال يحاول باقتحاماته تثبيط عزيمة المقاومة الفلسطينية في الضفة، "لكن مقاومة نابلس طبقت وصية الشهيد إبراهيم النابلسي".

وقال شديد إن معركة سيف القدس فرضت معادلات جديدة على الاحتلال في كل المناطق الفلسطينية، داعيًا الأجهزة الأمنية في مقرات نابلس أن تخرج للدفاع عن أبناء شعبنا.

من ناحيتها حيّت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين الأسود الرابضة في نابلس والضاغطة على زنادها، التي تتحدى آلة الحرب وتتصدى لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة جبل النار.

وأكدت أن كل مخططات العدو، لوأد شعلة المقاومة المباركة في الضفة الغربية ستفشل، "وأبطالنا هناك يخوضون ملاحم البطولة والفداء".

أما الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين فحيّا السواعد المقاتلة في ميدان الشرف نابلس جبل النار البطولة تنير سمائها بأزيز رصاصها المبارك

وشدد عز الدين أن المقاومة ستبقى عنوان المرحلة، "ولن تخطئ بوصلتنا عن الهدف المنشود وعيوننا شاخصة نحو القدس".

ونعت الجبهة الشعبية الشهيد الشاب وسيم خليفة الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال في نابلس، مشيدةً بالتصدي البطولي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في محيط قبر يوسف.

وقالت الجبهة إن هذا الرصاص الذي أطلق تجاه قوات الاحتلال هو ترجمة عمليّة لوصيّة الشهيد القائد إبراهيم النابلسي.

نسخ الرابط
حماس
الجهاد الإسلامي
الجبهة الشعبية
حركة المجاهدين
المقاومة الشعبية
لجان المقاومة
الضفة
الضفة الغربية
الضفة المحتلة
نابلس
إبراهيم النابلسي
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي