iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
بشدّ الرحال والرباط
مشعل يدعو لاعتبار غدٍ الأحد يومًا مقدسيًا مشهودًا
السبت, 28 مايو 2022
شارك الخبر

دعا رئيس حركة حماس في إقليم الخارج خالد مشعل جماهير شعبنا المناضل المرابط في مدينة القدس، وعموم الضفة الغربية، وأراضينا المحتلة عام 48، إلى النَّفير العام يوم غدٍ الأحد.

 

وجدد مشعل خلال ملتقى العلماء لمواجهة "مسيرة الأعلام" الدعوة لشدّ الرّحال والرّباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والاحتشاد الواسع في عموم فلسطين المحتلة وخارجها دفاعاً عن القدس والأقصى، وحماية لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

 

كما دعا مشعل أمتنا العربية والإسلامية، قادة وحكومات، شعوباً وأحزاباً ومنظمات وهيئات عُلمائية، إلى اعتبار يوم غدٍ الأحد يوماً مَقْدِسيّاً مشهوداً، تتحرّك فيه قوى الأمّة جميعها، على الصعد كافة لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية.

 

 وقال "الاحتلال يحاول حسم المعركة على المسجد الأقصى مستغلا انشغال المنطقة والدعم الأمريكي، واختراقات التطبيع، وهو يخطط غدا وربما في مناسبات قادمة أن يحكم السيطرة ويكرس أمر الواقع في القدس والأقصى"، مؤكدًا أن الاحتلال يحارب العلم الفلسطيني، ويريد أن يسود العلم الصهيوني ليقول بأن الأقصى تحت سيادته السياسية والدينية.

 

وطالب مشعل جماهير أمتنا العربية والإسلامية بالنزول إلى الشارع تضامنا مع المرابطين في القدس، مطالبًا الحكومات العربية والإسلامية أن تتحمل المسؤولية التاريخية، وتتخذ مواقف رسمية لما يحدث في الأقصى والقدس.

 

وأكد مشعل أن العلماء والحركات والشعوب لها دور في الضغط على حكوماتها لاتخاذ موقف ينصر القدس والأقصى، "وينبغي قطع كل العلاقات مع الاحتلال".

نسخ الرابط
خالد مشعل
حماس
القدس
مسيرة الأعلام
الأقصى
المسجد الأقصى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي