iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
أحد رواد العمل العسكري
حماس تنعى القائد المجاهد أبو العز الكتري
الثلاثاء, 1 فبراير 2022
شارك الخبر

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أحد رجالاتها الميامين، وقادتها المخلصين، الأخ القائد المجاهد رحمه الله محمد حمد الكتري "أبو العز" (68 عامًا)، الذي انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الثلاثاء 1-2-2022م، بعد حياة مليئة بالعطاء والجهاد والتربية والفداء.

 

وأفادت حماس أن الكتري كان أحد الرواد الأوائل للعمل العسكري في حركة حماس، وكابد في مشواره الجهادي والدعوي معاناة اللجوء، ومرارة السجن وظلمته على مدار عقدين من الزمن في سجون الاحتلال الصهيوني، وعانى وحشة الإبعاد والهجر عن الأوطان في محنة الإبعاد إلى مرج الزهور، وعاد ثابتًا على دعوته، وقابضاً على دينه ليواصل مسيرته في العطاء ودعم الجهاد وإسناد المجاهدين في سبيل الله.

 

وأكملت "انتقل إلى ميدان جديد في عمله الوطني والحكومي في خدمة إخوانه الأسرى داخل سجون الاحتلال في حمل همومهم، والدفاع عن حقوقهم، وإسناد عوائلهم، والالتحام مع قضاياهم من خلال عمله وكيلاً لوزارة الأسرى والمحررين".

 

وأردفت "لقد رحل الشيخ القائد أبو العز الكتري بعد رحلة طويلة من العمل الدؤوب والجهد المتواصل في الدعوة إلى الله والجهاد في سبيله، وخدمة أبناء شعبنا في كل الميادين، وعانى فيها قسوة المرض وشدة الوجع في سنوات مرضه الأخيرة، لكنه ظل كالجبل الشامخ أمام هذه المحنة، وصبر وصابر  وبقي محتسبًا أمره لله، وراضيًا بقضائه وقدره، حتى لقي ربه راضيًا مرضيًا إن شاء الله".

 

وتقدمت حماس بخالص التعازي والمواساة لعائلة الكتري عامة، ولأسرته خاصة، سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويجمعه مع الأنبياء والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.

نسخ الرابط
حماس
أبو العز الكتري
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي