iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
توافق اليوم الإثنين
معركة الفرقان .. 23 يومًا من الإجرام الصهيوني والصمود الفلسطيني
اﻷثنين, 27 ديسمبر 2021
شارك الخبر

توافق اليوم الإثنين، الذكرى الثالثة عشرة لـ "حرب الفرقان" والذي بدأت باستهداف جميع مقار وزارة الداخلية والأمن الوطني ومراكز الشرطة، وخلّفت أكثر من 1400 شهيدا وآلاف الجرحى.

وارتقى خلال العدوان ما يزيد عن 300 من ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية، وعلى رأسهم وزير الداخلية سعيد صيام، ومدير عام الشرطة اللواء توفيق جبر، ومدير عام الأمن والحماية العقيد إسماعيل الجعبري.

وفي صباح يوم السبت 27/12/2008 وبينما كان المواطنون الغزيون في أشغالهم وأعمالهم تحت مظلة حصار صهيوني خانق كان حينها ممتداً منذ عامين تقريباً.

وفي تمام الساعة الحادية عشرة وسبع وعشرين دقيقة، أطلقت نحو 80 طائرة حربية صهيونية حممها وصواريخها القاتلة على عشرات الأماكن المدنية والأمنية في مختلف مناطق قطاع غزة، موقعة خلال الضربة الأولى أكثر من مائتي شهيد.

وفي الثالث من شهر يناير عام 2008، بعد 8 أيام من بدء الحرب، شرعت قوات الاحتلال بعملية برية، حيث توغلت آليات الاحتلال على تخوم قطاع غزة في محاولة لفصل القطاع لعدة أجزاء، الأمر الذي لم ينجح بشكل كامل بسبب المقاومة العنيفة التي كانت تدور على جبهات القتال المختلفة.

مرت 23 يوماً بعد بدء العدوان، صمد خلالها الشعب الفلسطيني، وبقي خلف مقاومته يأبى الاستسلام رغم هول المجازر وفجور الإجرام الصهيوني، فاندحر الاحتلال من أمامه مهزوما رغم الفرق الهائل في موازين القوى.

أعلن الاحتلال عن إيقاف إطلاق النار من جانب واحد، ولاحقته الصواريخ أثناء انسحابه، وقبل لحظات من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، سقط هدف الحرب الأول بإيقاف إطلاق الصواريخ، وبقيت المقاومة رغم قسوة الهجمات الصهيونية تمسك بزمام الأمور في قطاع غزة، فسقط الهدف الثاني، وبقيت المقاومة محتفظة بالجندي الأسير "جلعاد شاليط" فسقط الهدف الثالث لحرب الاحتلال.

كانت "حرب الفرقان" محطة مؤلمة في تاريخ فلسطين المعاصر، لكن الشعب الفلسطيني حولها إلى محطة انطلاق نحو مزيد من القوة والصلابة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، فبدأ من يومها مساراً جديداً ومميزاً وصولا لتحقيق أحلامه بالتحرير والعودة.

نسخ الرابط
معركة الفرقان
حماس
غزة
الفرقان
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي