iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مريض بالسرطان
أبو كويك يطالب بالتدخل للإفراج عن الأسير المريض "معطان"
السبت, 25 ديسمبر 2021
شارك الخبر

دعا القيادي في حركة "حماس" حسين أبو كويك إلى التدخل العاجل للإفراج عن الأسير المريض عبد الباسط معطان.

 

وطالب القيادي أبو كويك هيئة شؤون الأسرى وكل المؤسسات الإنسانية والحقوقية والقانونية المحلية والدولية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير المريض معطان والمعتقل إداريًّا في سجن "عوفر" بلا تهمة.

 

وقال أبو كويك: "إن الأسير عبد الباسط معطان يهدده الموت البطيء"، مؤكدًا على ضرورة التضامن الرسمي والشعبي معه في وجه ما يتعرض له في سجون الاحتلال.

 

وأضاف: "في المسيرة الجماهيرية المساندة للأسرى والاسيرات، كانت تشاركنا أمس الجمعة، وفي أجواء البرد الشديد، على دوار المنارة برام الله، زوجة وأطفال الأسير عبد الباسط معطان، المصاب بالسرطان، بينما تقاعس الآلاف عن المشاركة في هذه الوقفة التضامنية، وارتضوا أن يبقوا في بيوتهم حول أجهزة التدفئة".

 

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر المريض عبد الباسط معطان (46 عامًا) في تاريخ ٢٥ أكتوبر الماضي خلال مداهمة منزله في البيرة.

 

والأسير معطان من سكان البيرة، يعاني من سرطان في القولون، وكذلك في الغدد، وهو متواجد حاليا في سجن "عوفر"، إذ خضع سابقا إلى عملية استئصال للورم وقد وصل المرض إلى مراحله المتأخرة، وهو معتقل إداريًّا، وبحاجة ماسة إلى رعاية طبية مستمرة، لكن إدارة السجن تتعمد إهماله طبيًّا كبقية الأسرى المرضى.

 

وأمضى معطان أكثر من 12 عامًا في الاعتقال داخل سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري.

 

ومعطان والذي يحمل شهادة الماجستير في الديمقراطية وحقوق الإنسان شغل منصب المدير العام لمكتب نائب رئيس الوزراء في الحكومة العاشرة بالإضافة إلى كونه أحد الشخصيات الوطنية الفاعلة في منطقته.

نسخ الرابط
حسين أبو كويك
حماس
عبدالباسط معطان
الأسرى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي