iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
رحب بدعوة الجزائر لحوار الفصائل
هنية: نثمن موقف الجزائر الرافض للتطبيع والمنحاز لفلسطين
الخميس, 23 ديسمبر 2021
شارك الخبر

ثمن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية موقف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي أعلن رفض التطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، مرحبًا بالدعوة لعقد لقاء جامع للفصائل الفلسطينية "لأنها تعبر عن الاهتمام الجزائري المقدر بالقضية الفلسطينية".

 

وأكد هنية في لقاء مع قناة الشروق الجزائرية مشاركة حركة حماس في لقاء الفصائل المترقب في الجزائر، قائلًا "يشرفني أن أكون على رأس وفد الحركة في الاجتماع الفلسطيني في الجزائر، وحتى لو لم يعقد الاجتماع الفلسطيني في الجزائر، سأتشرف بزيارة الجزائر على رأس وفد الحركة، ولقاء السيد الرئيس، والالتقاء مع جميع النخب الجزائرية".

 

ودعا هنية لأن تنعقد الندوة الجامعة للفصائل الفلسطينية قبل عقد القمة العربية، لكي يكون شعبنا موحدا خلال انعقاد القمة التي ستهتم بالقضية الفلسطينية، "وحماس مستعدة لحضور الندوة الجزائرية الجامعة للفصائل الفلسطينية، سواء قبل عقد القمة العربية أو بعدها، وحماس ليس لديها أي شروط مسبقة لحضور الندوة الجامعة الفلسطينية في الجزائر، لأن لقاء الجزائر فرصة، ويجب ألا نضيعها".

 

وعبر هنية عن شكره وتقديره للدعم الجزائري للشعب الفلسطيني بالمنح المالية، والطلابية، "وهذا يشكل إسنادا لدعم صمود شعبنا".

 

وأردف "نحن تابعنا كأس العرب التي أقيمت في قطر، والمواقف العربية الأصيلة التي عبر عنها اللاعبون الجزائريون والجماهير الجزائرية، وكان موقفهم لافتا برفع الأعلام الفلسطينية"، موجهًا تحية خاصة لمدرب الجزائر السيد مجيد بوقرة، الذي أهدى الكأس للشعب الفلسطيني ولأهل غزة".

 

وقال هنية "نتابع باهتمام بالغ القمة العربية في الجزائر، خاصة مع المحاولات الأمريكية لبناء تحالفات عسكرية وأمنية في المنطقة يتسيدها الكيان الصهيوني"، آملًا بأن تخرج القمة العربية بقرار ملزم بوقف التطبيع، والالتزام بموقف عربي موحد يساند القدس ويواجه المخططات الصهيونية.

نسخ الرابط
هنية
حماس
الجزائر
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي