iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
دعا لتجنيب الجامعات الانفلات الأمني
حسن يوسف: حماس في الضفة باتت أكثر صلابة من ذي قبل
الخميس, 9 ديسمبر 2021
شارك الخبر

أكد القيادي في حركة حماس حسن يوسف، يوم الخميس، أن الحركة في ذكرى انطلاقتها الـ34، باتت أشد قوة وأكثر صلابة من ذي قبل، ولا أحد يستطيع كسرها أو تجاوزها.

وقال يوسف، خلال ندوة نظمتها الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح بنابلس، إن الآلاف التي تحضر فعاليات حماس في الضفة، دليل على تعمق الحركة في قلوب الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن حماس منذ انطلاقتها وهي مطاردة ومستهدفة بالاعتقالات والاغتيالات والإبعادات، لكن ذلك لم يفت من عضد الحركة ولم يضعفها، بل على العكس زادها قوة وتحدي.

وشدد على أن الحركة ماضية في طريقها رغم التشديد الحاصل، وما مشاركتها الفاعلة في جنازات القادة والشهداء واستقبال الأسرى، إلا دليل دامغ على أن محاولات الإقصاء عبر السنين لم تؤثر في الحركة.

من جانب آخر، دعا يوسف أبناء الجامعات ليحافظوا على صروحهم العلمية لتبقى عصية على الانكسار أمام الاحتلال، وأن تتجاوز الخلافات الحزبية الضيقة، كونها تلعب الدور الأهم في تخريج جيل المستقبل الذي سيقود المرحلة القادمة من قضيتها.

وقال إن حركة حماس تراقب عن كثب ما يحدث مؤخرا في جامعات الضفة وأنها تتحرك في كافة الأصعدة من أجل إنهاء الخلافات وتجاوز المحنة الحالية، مشيدا بجامعة النجاح التي "تشكّل مظلة للكل الفلسطيني بدون استثناء".

في سياق آخر، أكد القيادي في حماس، أن المقاومة قد يكون عندها مفاجآت تلزم الاحتلال الصهيوني بتبييض السجون من الأسرى، مشددا على أنها ستفتح الصندوق الأسود وستبيض وجوه الفلسطينيين.

وتابع: "إذا أراد الاحتلال التعرف على وضع أسراه من خلال شريط فيديو، فإن عليه الإفراج عن الأسيرات والأشبال وكبار السن والمرضى، وأسرى وفاء الأحرار الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم. هؤلاء يجب أن يعودوا لمنازلهم قبل أي حديث".

نسخ الرابط
حسن يوسف
حماس
الضفة الغربية
السلطة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي