iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مسيرات بغزة وخانيونس دعما للقدس ورفضا لقرارات ترمب
السبت, 10 مارس 2018
شارك الخبر

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وفصائل العمل الوطني والإسلامي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة أمس الجمعة، مسيرةً احتجاجية؛ تضامنًا مع القدس، واحتجاجًا على قرار ترمب بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات غاضبة ومنددة بالقرار الأمريكي بحق القدس، رافعين شعارات تؤكد تمسكهم بالقدس، وأن أي مساس بها خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

من جهته ندد القيادي في حركة حماس بمدينة خانيونس يحيى موسى، بالسياسة الأمريكية المنحازة للمحتل الغاصب على حساب أصحاب الأرض.

وأكد موسى أن الأرض الفلسطينية واحدة موحدة؛ لا تقبل القسمة ولا التفتيت ولا المساومة مع الغرباء، مبيناً أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد موحد، بمشاعره وقيمه ومفاهيمه وعقيدته وطوائفه واتجاهاته السياسية في الداخل والخارج وفي كل مكان.

 وشدد أن هذا الشعب بحاجه لقيادة واحدة موحدة تعبر عن آماله وطموحاته وحقوقه وهويته وقيمه.

ووجه موسى التحية لكل الفصائل الفلسطينية؛ لكونها نبتت من العذابات والنضالات، مشددًا على ضرورة أن تذوب الرايات والأعلام تحت علم فلسطين.

كما نظمت حركة "حماس" في جنوب مدينة غزة مسيرة جماهيرية غاضبة نصرة للقدس ورفضاً لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من مساجد جنوب مدينة غزة وأحيائها آلاف المواطنين تتقدمهم قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية.

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي