iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
محدث
واستمرار المظاهرات بالعاصمة الفلسطينية
الانتفاضة مستمرة.. إصابات بمواجهات في الضفة وغزة
اﻷثنين, 11 ديسمبر 2017
شارك الخبر

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الاثنين، في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة في اليوم الخامس لانتفاضة القدس رفضاً لقرار ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة وإعلانها عاصمةً للاحتلال، بينما لا تزال التظاهرات مستمرة في مناطق بالعاصمة الفلسطينية وفي منطقة باب العامود.

وأفادت مصادر أن أربعة فلسطينيين، أصيبوا بجراح، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، أن طواقمها قدمت العلاج لأربعة مواطنين، اثنين منهم تعرضا للإصابة بالرصاص المطاطي، والآخرين أصيبا بجروح جراء السقوط في طولكرم.

واندلعت المواجهات مع جيش الاحتلال على مدخل مدينة طولكرم الغربي، استخدم خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة 6 مواطنين خلال المواجهات المندلعة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، تنديداً ورفضاً لقرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة.

وقالت المصادر إن من بين المصابين المصور الصحفي ناصر الشيوخي، والذي أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في الكتف.

وفي العروب بالخليل أصيب عدد من الطلاب والهيئة التدريسية بعد اقتحام قوة من جيش الاحتلال كلية فلسطين التقنية، وإطلاقها قنابل الغاز داخل حرم الكلية.

كما أُصيب 21 فلسطينيا، بجراح مختلفة، جرّاء اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وجيش الاحتلال، على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة؛ احتجاجاً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريح مكتوب حتى صياغة الخبر:" إصابة 24 مواطنا بجراح مختلفة على حدود قطاع غزة".

وتجددت صباح اليوم الاثنين، المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، رفضاً للقرار الأمريكي.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي