iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
لا نعترف أبداً بالقرار الأمريكي
تركيا: قرار ترمب بشأن القدس "بحكم العدم"
الخميس, 7 ديسمبر 2017
شارك الخبر

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، "لا نعترف أبداً بقرار الولايات المتحدة بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مؤكداً أن بلاده تعتبر القرار بحكم العدم.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها "يلدريم" الخميس، خلال اجتماع لجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (توسياد)، في العاصمة التركية أنقرة.

وأشار يلدريم في كلمة له الخميس بالعاصمة التركية أنقرة، إلى أن العالم كله عارض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأكد أن القرار الأمريكي تجاهل العديد من قرارات الأمم المتحدة حول ما أسماه حل المشكلة الفلسطينية – الإسرائيلية، والقانون الدولي.

ووصف يلدريم اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة للكيان، بأنه "قنبلة نزع مسمار أمانها" في المنطقة.

وأردف: "كنا ننتظر من حليفتنا الولايات المتحدة الأمريكية، احترام القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة في هذا الموضوع (حول القدس)".

وأضاف أنه مثلما تهدد الولايات المتحدة دولاً أخرى بخصوص الالتزام بالقرارات الدولية، يتعين عليها أيضاً أن تلتزم بقرارات الأمم المتحدة، وأن تتحرك وفقاً لها.

وأكد رئيس الوزراء التركي أن الولايات المتحدة قدمت نموذجاً كبيراً من اللامسؤولية تجاه القدس.

وبيّن أن أي قرار يُغير من وضع القدس، أو يفتح النقاش حول وضعها سيكون بداية لكوارث كبيرة جداً، ولذلك ينبغي إعادة النظر في هذا القرار أمام أنظار العالم، وسيكون ذلك مهماً جداً للمنطقة والإنسانية.

وأعلن ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الاربعاء، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب فلسطيني عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي