iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
ليبرمان يدعو للتخلص من فلسطيني 48 بأسرع وقت
السبت, 28 فبراير 2015
شارك الخبر

حرّض وزير خارجية الاحتلال المتطرف أفيغدور ليبرمان على فلسطيني الداخل المحتل، داعيًا إلى التخلص منهم بأسرع وقت على اعتبار أنهم "طابور خامس"، وفق زعمه.

وخلال مناظرة تلفزيونية وجه ليبرمان حديثه لمحمد شحادة، رئيس القائمة العربية الموحدة التي ستخوض الانتخابات القادمة وستمثل كل الأحزاب العربية: "ماذا تفعل هنا؟ لماذا جئت للمشاركة في هذه المناظرة التي تخص اليهود؟ ليس لك مكان هنا. بإمكانك أن تكون في غزة وفي رام الله".

وقد عرضت القناة الثانية المناظرة الليلة الماضية، حيث إنه تم التركيز على تهجمات ليبرمان الذي وصف فلسطينيي الداخل بأنهم "سرطان" في جسد اليهود يتوجب التخلصمنه، داعيًا للتعامل معهم على أنهم يشكلون "تهديدًا للأمن القومي" مع وجود إجراءات رادعة، على حد ادعائه.

وكرر ليبرمان طرحه بضرورة طرد فلسطينيي الداخل إلى الضفة وقطاع غزة، مقابل منحهم إغراءات اقتصادية.

وفي السياق ذاته، فإن وزير الداخلية السابق الحاخام إيلي يشاي، زعيم حركة "ياحد" وعد بأن يحرص على إجلاس عضو حركته الفاشي باروخ مارزيل بجوار النائب حنين زعبي في الكنيست المقبل.

ونقلت صحيفة "ميكور ريشون" أمس عن يشاي قوله، إن مارزيل سيحرص على تحويل حياة الأعضاء العرب في الكنيست إلى جحيم من خلال استفزازاته.

وكان مارزيل، قد تولى في الماضي قيادة حركة "كاخ" التي تطالب بطرد فلسطينيي 48 في حافلات للدول العربية، علاوة على مسؤوليته عن تنظيم العشرات من عمليات الاعتداء التي طالت الفلسطينيين في أرجاء الضفة ، سيما في مدينة الخليل حيث يستوطن.

ويذكر أنه قد تم تشكيل القائمة الموحدة التي تضم جميع الأحزاب العربية من أجل ضمان تجاوز نسبة الحسم، بعد أن تم تعديل قانون الانتخابات وتم رفع النسبة لتصل إلى 2.5% من أجل قطع الطريق أمام الأحزاب العربية للوصول إلى البرلمان .

نسخ الرابط
ليبرمان
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي